أفضل الأنشطة في منتزه وادي نمار

منتزه وادي نمار إحدى الوجهات الموجودة بمدينة الرياض وهو عبارة عن وادي يطل على بحيرة رائعة الجمال يحيط بها كورنيش كما يحتوي على ممرات للمشي، ومسرح للعروض الحية والحفلات، ويحتوي المنتزه على العديد من الخدمات مما يجعله وجهه سياحية لكثير من الزائرين، وسوف نتحدث في السطور التالية عن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المنتزه.

منتزه وادي نمار

يعد منتزه وادي نمار أحد أهم الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة حيث تعمل على بعث الراحة والهدوء في النفس وذلك جعلها وجهة للمقيمين بمدينة الرياض.

يحتوي المنتزه على بحيرة سد وادي نمار والتي تُضفي بهجة وجمالًا للمنتزه وتساعد على تلطيف الأجواء المحيطة به، ويحتوي المنتزه على ممرات ترابية يمكنك المشي خلالها، ويبلغ طول مسار المشي 892 متر، ويوجد الكثير من الصخور والأشجار بجانب البحيرة مما يعطي جمالًا للبحيرة.

يحتوي المنتزه على الكثير من المرافق الخدمية حيث يوجد مُصلى ومواقف سيارات تستوعب 800 سيارة، ويقتصر الطريق الممهد بالوادي على خدمة المنتزهين به والقانطين فيه، كما يوجد عدد من المرافق الترفيهية وأماكن لتناول الأطعمة السريعة، وألعاب الأطفال، ويوجد أيضًا مسرح مكشوف تقام عليه الكثير من الفعاليات التي يمكن حضورها والاستمتاع بها.

أهم الأنشطة في منتزه وادي نمار بالرياض

تتعدد الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في منزه وادي نمار بالرياض، والتي تتمثل فيمَا يأتي:

الجلوس على ضفاف البحيرة

يقع منتزه وادي نمار على ضفاف بحيرة سد وادي نمار، وتبلغ مساحة البحيرة 200.000 متر مربع وطولها 2 كم، وعمقها 20 متر، كما أن منظر البحيرة جعلها وجهة لساكني المنطقة والزائرين من كافة أنحاء المملكة.

يوجد على طول البحيرة أشجار النخيل الرائعة التي أضافت للمنتزه جمالًا وبهاءً، كما يوجد أماكن لبيع الطعام ومسارات للمشي والجري.

حيث يمكنك ممارسة رياضة الجري أو المشي مع العائلة أو ركوب الدراجات وتناول الأطعمة المختلفة.

زيارة شلالات نمار الرياض

توجد شلالات نمار بمنطقة جبلية كما تهطل الأمطار بالمنطقة في أوقات متفرقة من العام، الذي ساعد على انحدار المياه من أعلى الجبال لتتجمع أسفل الوادي، وذلك أعطى المكان جمالًا طبيعيًا، يمكنك مشاهدته والاستمتاع به، كما يمكنك أيضًا مشاهدة الطيور الموجودة بالبحيرة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية.

حضور الاحتفالات والفعاليات

يتم إقامة الكثير من الفعاليات والاحتفالات بمنتزه نمار بالرياض، حيث يمكنك الحضور والاستمتاع به خاصة في موسم الرياض، ويحتوي المنتزه على مسرح كبير مُجهز بأحدث التقنيات وتقام عليه العروض والاحتفالات الشعبية، كما تقام عليه الحفلات الغنائية التي يمكنك الاستمتاع بها خلال وجودك بالمنتزه.

المشي والتجول بالمنتزه

يحتوي منتزه وادي نمار على العديد من ممرات المشي وسلالم تمكنك من الصعود إلى الأماكن المرتفعة في الجبال، ويوجد بالكهوف والممرات إضاءات تضيف للمكان الهدوء والرقي، كما يمكن أيضًا المشي بالممرات المحيطة بالبحيرة.

إعداد الولائم وحفلات الشواء

يمكنك إعداد الولائم وحفلات الشواء في حضور الأهل والأصدقاء والاستمتاع بمآدب العشاء في الهواء برفقة الأهل والأحباب.

ألعاب الأطفال

يوجد منطقة مخصصة بألعاب الأطفال المختلفة والمتنوعة كما يوجد أيضًا أماكن مخصصة للجلوس حتى انتهاء الأطفال من اللعب.

تناول الطعام

يوجد في منتزه وادي نمار العديد من الأماكن المخصصة لبيع الوجبات السريعة والمشروبات، كما يوجد أماكن مخصصة لبيع ألعاب الأطفال.

مواعيد منتزه وادي نمار

يعمل منتزه وادي نمار على مدار الأسبوع خلال 24 ساعة، وتبدأ الأكشاك الخاصة ببيع الطعام بالعمل من الساعة 3 مساءً.

المرافق الخدمية بمنتزه وادي نمار بالرياض

  • دورات مياه للرجال، وأخرى للسيدات.
  • مُصلى للسيدات، وآخر للرجال.
  • مواقف سيارات تستوعب 800 سيارة.
  • أكشاك البيع.
  • ألعاب للأطفال.

موقع منتزه وادي نمار

  • يقع منتزه وادي نمار في: العاصمة الرياض، شارع الترمذي، بين مخرجي (24-25) بحي نمار، على الطريق الدائري.
  • للوصول إلى المنتزه من خلال اتباع اتجاهات السير على جوجل ماب “من هنـا“.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *