منتزه الردف الطائف (الموقع، مواعيد العمل، الخدمات)

يعد منتزه الردف الطائف من أفضل الأماكن السياحية والوجهات الحضارية في مدينة الطائف والتي يتوافد إليها الكثير من العائلات، تتميز بمساحتها الواسعة الخضراء الرائعة، وتحتوي على الكثير من الخدمات وأماكن الجلوس، تحتوي على الكثير من النباتات والأزهار الملونة التي تُضفي على الحديقة جمالًا وروعة، وإليكم أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها ومواعيد العمل الخاصة بالمنتزه.

منتزه الردف الطائف

يعد منتزه الطائف أحد المنتزهات الصناعية والوجهات السياحية التي تقع في قلب مدينة الطائف وقد أنشئت الحديقة على مساحة 565 ألف متر مربع، يحتوي المنتزه على 9 حدائق مختلفة الأشكال حيث يوجد حدائق على نمط الحضارة الأندلسية والفرنسية والبيئية والصحراوية وذلك جعلها تتميز عن غيرها من الحدائق كما أنها أُنشئت لتلبي احتياجات السكان محليًا ودوليًا.

يحتوي المنتزه على مكان مخصص للسيارات ويضم مجموعة كبيرة من النباتات والزهور ذات الألوان الزاهية التي تُضفي جمالًا وروعة على المنتزه، وتشمل أيضًا بركة صناعية ونافورة راقصة، مما يجعل المناظر بها خلابة تجعل الزائرين يستمتعون بالأجواء بها.

يوجد بالمنتزه أيضًا مجموعة من المنحوتات العشبية التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية بجانبها، كما يوجد أيضًا مجموعة من الصخور التي تُضفي جمالًا يجعلك تشعر أنك تشاهد لوحة فنية.

يحتوي المنتزه على مسار مخصص للجري والمشي، وأدوات للياقة البدنية منتشرة في أنحاء المنتزه لتتمكن من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، كما يحتوي أيضًا على ملاعب لكرة القدم.

يحتوي على منطقة مخصصة لألعاب الأطفال حيث تحتوي تلك المنطقة على أرجوحات ومنزلقات لكي يستطيع الأطفال الاستمتاع بالألعاب وسط المساحات الخضراء.

يوجد عدد كبير من العربات الخاصة بتحضير الوجبات السريعة لتتمكن من قضاء وقت ممتع مع عائلتك، ويوجد أماكن خاصة للصلاة تستوعب 1400 مُصلي.

يحتوي المنتزه على حديقة للحيوانات والتي تحتوي على بعض الحيوانات النادرة بالإضافة إلى العروض التي تُقدم بالحديقة مثل عروض السيرك والعروض المسرحية بالإضافة إلى عروض الدُمى التي يستمتع بها الأطفال.

تحتوي حديقة الحيوانات في الطائف على كثير من الحيوانات المفترسة والأليفة التي سوف تستمتع بزيارتها مثل بعض أنواع الجمال، واللاما، وبعض الفهود،كما يمكن زيارة عالم الديناصورات، والذي يحتوي على مرفقًا تعليميًّا يقدم معلومات عن أنواع الديناصورات.

أفضل أنشطة في منتزه الردف بالطائف

  • التجول: يمكن التجول وسط المساحات الخضراء الواسعة والزهور الملونة ومشاهدة النباتات الرائعة في أنحاء المنتزه، والمشي مع العائلة في الهواء الطلق.
  • زيارة البركة الاصطناعية: يمكن التجول عند البركة الصناعية حيث يعد من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل المنتزه وذلك لأنها من أجمل المناظر في المنتزه كما يمكن عبور الجسر الممتد فوقها والتقاط الصور التذكارية.
  • الاستمتاع بمشاهدة الصخور: يوجد بالمنتزه مجموعة من الصخور التي تُعطي مشهدًا جماليًا للمنطقة بجانب الزهور ذات الألوان المبهجة.
  • مشاهدة النافورة الراقصة: كما يمكنك أيضًا مشاهدة النافورة الراقصة التي تحتوي على تقنية الإضاءة التي تُضفي لها منظرًا جماليًا، وتُعد النافورة أفضل عوامل جذب الزائرين داخل المنتزه.
  • مشاهدة المنحوتات العشبية: تحتوي الحديقة على عدد من المنحوتات العشبية التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية بجانبها.
  • ممارسة الرياضة: يتوفر بالحديقة مسارات للجري والمشي يصل طولها إلى 4000 متر كما تحتوي على أدوات للياقة البدنية موزعة في أنحاء الحديقة حيث يمكنك ممارسة أنواع الرياضات المختلفة بالإضافة إلى رياضة كرة القدم.
  • تناول الأطعمة والمشروبات: يحتوي المنتزه على عدد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، حيث يمكن طلب الطعام وتناوله إما على المقاعد الخشبية أو الجلوس على العشب.
  • ألعاب الأطفال: يوجد مساحة مخصصة لألعاب الأطفال ليحصل الأطفال على المتعة والتسلية خلال مكوثهم بالحديقة.
  • الاسترخاء: يمكنك الاسترخاء في المنتزه حيث يوجد مساحات خضراء واسعة ونباتات وأزهار فيمكنك الجلوس والتأمل في تلك المساحات.

أسعار دخول منتزه الردف بالطائف

يمكنك الدخول لمنتزه الردف بالطائف بشكل مجاني تمامًا، أما بالنسبة لحديقة الحيوان فيبلغ سعر التذكرة بالنسبة للأشخاص التي تصل أعمارهم إلى 12 فأكثر 17 ريالًا، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا يبلغ سعر التذكرة 10 ريال سعودي، والأطفال دون الـ 6 سنوات يُسمح لهم بالدخول المجاني.

موقع منتزه الردف الطائف

  • يقع المنتزه في أبو طالب، الردف، الطائف 26514، المملكة العربية السعودية.
  • وللوصول إلى المنتزه من خلال اتباع اتجاهات السير على جوجل ماب “من هنـا“.

مواعيد منتزه الردف الطائف

تعمل حديقة الردف بالطائف من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل يوميًا ما عدا يوم الأحد.

اقرأ أيضًا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *